افتتاح العام الدراسي في الجولان - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


افتتاح العام الدراسي في الجولان
مدير جديد في مدرسة عين قنية الابتدائية
الجولان – جولاني – 01\09\2008
فتحت المدارس في الجولان أبوابها اليوم لاستقبال العام الدراسي الجديد 2008\2009. وقد استقبلت 13 مدرسة، هو عدد مدارس الجولان، أكثر من 5300 طالب في الصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية، بينهم 400 طالب جديد، هذا عدا رياض وبساتين الأطفال التي لم يتسن لنا معرفة عدد طلابها. وقد شهد اليوم الدراسي الأول مظاهر احتفالية خاصة في معظم المدارس، التي استقبلت العام الدراسي الجديد بجو من المرح.

وفي عين قنية كان للعام الدراسي الجديد وضعه الخاص، حيث شهدت تعيين مدير جديد للمدرسة.

السيد حسان بشارة

المدير الجديد هو السيد حسان بشارة، ابن قرية عين قنية، يبلغ من العمر 47 عاماً، يحمل شهادة الماجستير في الإدارة التربوية، وBA في اللغة العبرية والتربية، وهو أيضاً خريج دورة خاصة لتأهيل المدراء. عمل السيد حسان مدرساً للغة العبرية لأكثر من 23 عاما. بدأ مشواره التعليمي في ثانوية مسعدة ثم انتقل إلى ثانوية مجدل شمس عند افتتاحها في العام 1991.
موقع «جولاني» التقى السيد بشارة في مكتبه في مدرسة عين قنية الابتدائية وسمع منه الحديث التالي:
"أولا أنا عرفت أنني سأصبح مديراً لهذه المدرسة قبل أقل من 72 ساعة، لذا لم يكن لدي الوقت الكافي لتجهيز برنامج متكامل بعد، لكن لدي رؤيتي الخاصة لما يجب أن تكون عليه المدرسة العصرية وأنا سأعمل من خلال هذه الرؤيا. تعييني من قبل وزارة التربية لسنة واحدة، على أن تقام مناقصة لهذا المنصب في وقت لاحق.
بتصوري أن نجاح المدرسة يعتمد على تعاون الطاقم التعليمي مع الأهالي وهذا ما سأسعى لتحقيقه. أعتقد أيضاً أننا يجب أن نتعاطى بشكل جدي مع انتشار ظاهرة العنف في المجتمع. قضية مهمة أيضاً هي دعم وتشجيع الطلاب الموهوبين، وهناك برامج قيد الدراسة بهذا المجال.
قضية أخرى مهمة أيضاً هي خلق جو صحي ومتكاتف بين المعلمين، لأن راحة المعلم واستقراره وعلاقته مع زملائه والإدارة قضايا أساسية لنجاح العمل التربوي، هذا بالإضافة إلى توطيد الرابط الشخصي بين المعلم والطالب، ضمن الحدود التربوية.

بالنسبة لليوم فإني أعتقد بأن اليوم الأول في السنة الدراسية له تأثيره الخاص على الحالة النفسية للطالب، لذلك قمنا بترتيب يوم دراسي شيق مع فعاليات تربوية ترفيهية مع مربي الصفوف بتحضير مسبق، وكذلك شمل اليوم الأول في جزئه الثاني عرضاً لمسرحيتين تربويتين مناسبتين لجيل الطلاب".

 



عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا